إسرائيل تنهى إجراءاتها لتقديم شكوى قضائية دولية ضد مصر بسبب توقف ضخ الغاز

إسرائيل تنهى إجراءاتها لتقديم شكوى قضائية دولية ضد مصر بسبب توقف ضخ الغاز
صحيفة معاريف الاسرائيلية



كشف رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الإسرائيلية يفتاح رون تال أن الشركة استكملت، بمساندة الحكومة الإسرائيلية، كافة الاستعدادات لتقديم شكوى قضائية دولية ضد شركة الغاز EMG وشركة الغاز المصرية.

وحذر المسئول الإسرائيلى من موجة إقالات ستشهدها الشركة قريباً قد يصل أعدادهم إلى ما بين 1500إلى 2000 عامل بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها الشركة جراء استمرار توقف ضخ الغاز المصرى.

ونقلت صحيفة معاريف عن رون تال قوله، "إن السبب الآخر وراء قرار الشركة ستقيل هذا العدد من العاملين فى إطار زيادة الكفاءة، وأنا أؤمن بأن خطة الانتجاع ستكون فى إطار إصلاحات شاملة"، مشيراً إلى أنه على سلم أولويات الشركة تأمين حقوق العاملين فيها".

وأضاف الصحيفة العبرية رون تال، خلال لقاء خاص بالصحيفة العبرية، "أنه فى جميع الخطوات الاستراتيجية نضطر أحياناً للحفاظ على جميع حقوق العاملين"، مؤكداً فى أقواله أنه إذا اضطرت الشركة لإقالة العاملين ستفعل ذلك حتى يستطيعوا الخروج فخورين ومرفوعى الرأس وبأمان اقتصادى.

ورداً على سؤال حول الوقت الذى ستقوم فيه الشركة بإيقاف منح الكهرباء دون مقابل وضمان تحسينات للعمال قال تال، "إنه فى إطار الإصلاحات سيتم إيجاد حل يسمح بالفصل ولمرة واحدة ودائمة من منح التحسينات على شكل كهرباء، معتبراً أن هذا الشىء يمس بشكل الشركة، وأنهم ملزمون بإيجاد حل بأن يقوم عمال الشركة بدفع ثمن الكهرباء.

وتطرق "تال" فى معرض حديثه للصحيفة إلى الادعاءات بشأن رفع أجور المسئولين فى الشركة قائلاً، "إن تصنيف الشركة بدرجة عالية من ناحية الأجور هو أمر حيوى".
 

إرسال تعليق

نرجو التعليق لمعرفة الاستفادة من التدوينة او طرح سؤال بخصوص التدوينة

أحدث أقدم