تحميل تطبيق بايثون مجانا

 تحميل تطبيق بايثون مجانا


تطبيق الهاتف المحمول Python الترميز

Pydroid 3 - IDE for Python 3 هي أداة تعليمية طورتها IIEC. كما يوحي الاسم ، يعمل هذا التطبيق المجاني كـ IDE لـ Python. إذا كنت ترغب فقط في تعلم برمجة Python باستخدام جهازك المحمول ، فهذا التطبيق مناسب لك.

Pydroid 3 هو مترجم Python 3 بسيط. يسمح للمستخدمين بتنفيذ المشاريع الصغيرة. كما أنه يمكّنك من القيام بأدنى حد من الترميز على جهاز Android الخاص بك. ومع ذلك ، فإنه يتطلب العديد من المكونات الإضافية لجعل التطبيق أكثر فائدة. أيضًا ، لا يُنصح باستخدام التطبيق لإدارة المشاريع الكبيرة.

ماذا يقدم التطبيق؟

يتيح Pydroid 3 الترميز المحمول في Python. كما ذكرنا ، يكرر التطبيق نظام Python للكمبيوتر على Android ، مما يسمح لك بتعلم البرمجة في أي وقت وفي أي مكان. تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر ، يأتي مزودًا بواجهة تسمح لك بتثبيت الحزم دون كتابة أوامر في الجهاز. هناك أيضًا عدة طرق لتثبيت حزم النقاط ، بما في ذلك التثبيت السريع لقائمة الحزم الافتراضية.

بعد تثبيت الحزمة ، يمكنك البدء في استخدام صدفة Python المضمنة ، والتي تتعامل افتراضيًا مع أي أمر مكتوب كرمز. يمكنك كتابة أي أمر ، والنقر فوق زر التشغيل ، وانتظر مترجم Python لعرض إخراج الكود الخاص بك. يمكنك بعد ذلك حفظ مشروعك في أي مجلد مسمى على جهازك. والأفضل من ذلك ، يمكنك نشر شفرة المصدر الخاصة بك على Pastebin.

سيؤدي تثبيت Pydroid 3 إلى تنزيل Python 3 وتثبيته تلقائيًا. ومع ذلك ، فهي تعمل فقط كبيئة افتراضية لنظام Android ، وسيؤدي تشغيل Python shell خارج سطر الأوامر إلى حدوث أخطاء. مطلوب تطبيق CMD خاص بطرف ثالث (مثل Termux) لتجنب ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب التطبيق مكونين إضافيين ، مثل Pydroid Repository و Pyrdoid Permission ، ليكونا أكثر فائدة وسهولة في الاستخدام.


هل يجب عليك تنزيله؟

بشكل عام ، يعد Pydroid 3 - IDE for Python 3 أداة مثالية لتعلم برمجة Python. مع التطبيق ، لديك نظام أساسي سهل الاستخدام وقوي يمكنك استخدامه أينما ذهبت. يحتوي على الكثير من الميزات ويسمح لك حتى بتخصيص IDE. ومع ذلك ، لا ينصح بإدارة المشاريع الكبيرة. أيضًا ، يتطلب بعض المكونات الإضافية لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

مميزات
1-  أداة ترميز محمولة لبايثون
2-  IDE قابل للتخصيص
3-  سيتم تنزيل Python 3 تلقائيًا
4-  واجهة سطر أوامر مدمجة
خلل
1-   بحاجة لشيء إضافي
2-   لا ينصح به لإدارة المشاريع الكبيرة
3-   يتطلب تطبيق CMD مخصصًا من جهة خارجية

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

إرسال تعليق

نرجو التعليق لمعرفة الاستفادة من التدوينة او طرح سؤال بخصوص التدوينة

أحدث أقدم